السبت، 19 ديسمبر 2015

دورة إعلامية نشر في قنوات التواصل ج 1

                     دورة إعلامية نشر في قنوات التواصل

مؤسسة بناء الشخصيه لتقنية المعلومات
وزارة التجارة والصناعة
سجل تجاري  رقم  : ت :  1010415770 

في 1435/7/29 هـ
 
ترحب بكم في دورتها مهارات النشر في قنوات التواصل

ماهي قنوات التواصل :
قنوات التواصل كثيرة والذي يهمنا وتستخدمه المؤسسة والأكاديمية بكثرة هي
التويتر
الانستقرام
الفيس بوك
الواتساب
اللاين
أي المنشآت مسؤولة عن الحسابات ؟
هي مؤسسة بناء الشخصية لتقنية المعلومات لأن لديها ترخيص من وزراة التجارة كما هو موضح أعلاه

 

ماهو التويتر
 

هو قناة أتصال اجتماعية مفتوحة على مدار 24 ساعة يطرح
فيها أخبار  صحيحة وأخبار ليس لها أساس من الصحة .
 ووجهات  نظر وحوارات متنوعة ومعلومات مفيدة وكما ترى وتسمع أحاديث الآخرين يمكن أن تكتب وتتحدث معهم ليسمعوك ويقرأون ما كتبت  

ميزات التويتر
1 ـ لايوجد قيود على عدد من تتابع أو يتابعوك أو عدد الرسائل التي ترسلها .
2 ـ سرعة وصولها لمن تريد أن تصل إليه
3 ـ عالميته
4ـ لا يسمح لك تويتر في كل رسالة بـ140 حرف فقط.
قد تظنونها عيب كبير في تويتر لكن عندما تتفاعلون معه ستكتشفون أنها ميزة رائعة، لأنها تجبر المتحدث على أن يكون كلامه مركز, مباشر, وذو معنى. وكما يقول المثل:

 “خير الكلام ما قل ودل”
5 ـ  وسيلة للتعرف على  ما يفعله الجميع دائماً وفي كل الأوقات.
6 ـ وسيلة سهلة سريعة للإعلام .

 
 
مناقشة ( 1)

س 1 : أكملي الفراغات الآتية لتحصلى على تعريفا كاملا للتويتر
هو .......... أتصال اجتماعية مفتوحة  على .......... ..........  يطرح فيها أخبار  ..........  
 وأخبار .......... .......... ........... ووجهات  نظر و .......... متنوعة و..........  مفيدة
وكما ترى وتسمع أحاديث الآخرين يمكن أن ..........   وتتحدث معهم ..........  ويقرأون ..........

س 2 : أقرئي الميزات وإذا كانت هناك ميزات ترينها لم تكتب أكتبيها 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق